الرئيسية 1 الحركة الطلابية العالمية 1 مناضلو التوجه القاعدي يتضامنون مع الطلبة المختطفين في المكسيك

مناضلو التوجه القاعدي يتضامنون مع الطلبة المختطفين في المكسيك

على اثر اختطاف 43 طالبا من أيوتسينابا على يد الشرطة في المكسيك، والذي ما زال مصيرهم مجهولا لحدود الان، مما فجر احتجاجات طلابية جماهيرية عمت كل أرجاء المكسيك، وهو الشيء الذي يمكنه ان يؤدي الى انتفاضة ثورية.

وانسجاما مع مبادئنا المسطرة في وثيقتنا “من نحن وعن أي برنامج ندافع” حيث عبرنا عن أننا كتيار طلابي مغربي «نناضل بتعاون وتنسيق مع المنظمات الطلابية التقدمية في العالم أجمع، كما نتبنى مبدئيا وندعم نضالات الطبقة العاملة عالميا و جميع الشعوب المضطهدة والمناضلة من أجل الانعتاق»

عبر مناضلو التوجه القاعدي عن تضامنهم مع الطلبة المكسيكيين المخطوفين ومع نضالات الحركة الطلابية المكسيكية عبر ارسال رسالة تضامن لرفاقنا في المكسيك، وكذا من خلال الرواق الذي نُظم خلال نهاية شهر اكتوبر بجامعة تطوان.

الرسالة:

كخط عمالي داخل الحركة الطلابية المغربية – التوجه القاعدي – الذراع الطلابي لرابطة العمل الشيوعي، الفرع المغربي للتيار الماركسي الأممي، نقف جنبا إلى جنب معكم رفاقنا مناضلي الحركة الطلابية بالمكسيك ضد القمع الذي طالكم، إن نضالنا واحد.

ليس العنف المسلط عليكم لا وفقط من طرف جهاز الدولة الطبقي بل كذلك من طرف المافيا إلا جزء لا يتجزأ من العنف العام الذي تقوم به البرجوازية ضد طلائع النضال الطبقي.. وحدها الطبقة العاملة براية مشروعها الاشتراكي المنقذ الواحد والوحيد لكل المضطهدين و المستغلين في ضل المجتمع الرأسمالي.

إن خطف الطلاب وقتلهم فعل إرهابي مدان.. ليس بهذا الشكل ممكن أن نتراجع. ما تجهله البرجوازية أن كل ما يمتلكه الطلاب ضد قمعها الرجعي هو الصمود و النضال ولهم في ذالك عالم بدون طبقات يكسبونه. نضالنا نضال أممي ضد القمع و الرأسمال.

عاشت الحركة الطلابية المكسيكية

عاشت الحركة الطلابية المغربية

عاشت الأممية

الترجمة الاسبانية

Corriente obrera dentro del movimiento estudiantil Marroquí, Tendance Basiste. El escudo estudiantil de la liga de acción comunista la sección Marroquí de la Corriente Marxista Internacional, estamos a vuestro lado camaradas, luchadores del movimiento estudiantil Mexicano en contra de la repreción que habies sufrido. nuestra lucha es una.
No solamente la violencia que sufreis del aparato estatal de clase, sino tambien de la mafia que es parte indivisble de la violencia en general que practica la burguesia en contra de la vanguardia de la lucha de clases… Solo la clase obrera con la bandera de su proyecto socialista es la única salvación a los opremidos y explotados en la sociedad capitalista. El secuestro de los estudiantes y su asisinato es un acto terrorista condenado. No se puede retroceder de esta forma, lo que la burguesia desconoce es, todo lo que tienen los estudiantes encontra de su repreción reaccionaria es la resistencia y la lucha, y en eso tienen un mundo sin clases para ganar. Nuestra lucha es internacional en contra de la repreción y el capital.
Viva el movimiento estudiantil Mexicano.
Viva el movimiento estudiantil Marroquí.
Viva la internacional.

 

شاهد أيضاً

الدورة الأولى للمعسكر الثوري في البرازيل

نظم في البرازيل الدورة الأولى للمعسكر الثوري من طرف حملة، عمومي، مجاني و لكل الشباب ...

تعليق واحد

  1. Saludos y gracias de verdad que se hacía mucha falta