الرئيسية 1 أوطم 1 بيان تضامني مع الجماهير الطلابية بالقنيطرة

بيان تضامني مع الجماهير الطلابية بالقنيطرة

في سياق القمع العام والشامل الذي يسلطه النظام الرأسمالي الدكتاتوري القائم بالمغرب ضد كل جماهير الشعب الكادح بعماله وفلاحيه الفقراء وشبابه المكافح، وضد كل أشكال المقاومة التي تبدعها في نضالها ضد الاستغلال والقهر، تعيش الحركة الطلابية المغربية، ومنذ الأيام الأولى لانطلاق الموسم الجامعي على وتيرة قمع همجي ضدها وضد مناضليها في كل المواقع المكافحة.

وفي هذا الإطار شهد موقع جامعة القنيطرة إنزالا بوليسيا كبيرا وقمعا همجيا ضد الجماهير الطلابية ومناضليها، يوم الاثنين 03 نوفمبر، على اثر تنظيم مظاهرة من طرف الطلاب احتجاجا على الارتفاع الصاروخي لثمن تذاكر حافلات النقل العمومي، حيث عرفت زيادة قيمتها ضعفي ما كان يؤدونه الطلبة سابقا.

وقد أسفر هذا القمع عن اعتقال عشرة مناضلين، من المتوقع تقديمهم يوم الأربعاء أمام وكيل الملك، إضافة إلى العديد من الجرحى في صفوف الطلبة.

ليؤكد النظام الرجعي الرأسمالي التبعي القائم بالمغرب عن انحطاطه وإفلاسه ويفضح زيف الشعارات الديماغوجية، حول الديمقراطية والمغرب الجديد…

وعليه، نعلن – نحن مناضلو التوجه القاعدي، الخط العمالي داخل الحركة الطلابية المغربي- ما يلي:

  • تضامننا المبدئي واللامشروط مع نضالات الحركة الطلابية!
  • تضامننا المبدئي واللامشروط مع نضالات الطبقة العاملة والجماهير الكادحة في المغرب وفي كل مكان!
  • تضامننا المطلق مع مناضلي الحركة الطلابية في جميع المواقع المكافحة!
  • دعوتنا إلى توحيد نضالات الحركة لطلابية على قاعدة ملف مطلبي موحد، وربط نضالاتها بنضالات الطبقة العاملة وعموم الجماهير الكادحة!
  • دعوتنا لكل المنظمات والتيارات اليسارية التقدمية والنقابات العمالية إلى الانخراط في هذا النضال!
  • إدانتنا للقمع المسلط ضد الطبقة العاملة والفلاحين الفقراء والحركة الطلابية، ومطالبتنا بالإطلاق الفوري واللامشروط لسراح جميع المعتقلين السياسيين والنقابيين!

عاش الاتحاد الوطني لطلبة المغرب!
فليسقط نظام الاستغلال والدكتاتورية والقهر!

شاهد أيضاً

بيــــــان تنديدي

فصيل التوجه القاعدي -موقع تطــوان- بعد أزيد من ثلاثة أسابيع من المقاطعة الشاملة للدروس دخلت ...